الرئيسية / الرئاسة / هاام.. مسيرات حاشدة لطلبة شعبتي الفيزياء والكيمياء بكلية العلوم بأكادير

هاام.. مسيرات حاشدة لطلبة شعبتي الفيزياء والكيمياء بكلية العلوم بأكادير

تتواصل المسيرات الإحتجاجية الحاشدة من طرف طلبة شعبتي الفيزياء والكيمياء بكلية العلوم، جامعة ابن زهر أكادير، التي تعيش أوضاعا مزرية.

وردد الطلبة المحتجين خلال هذه المسيرات، شعارات مطلبية، معلنين مقاطعتهم للدروس النظرية والتطبيقية لأكثر من أسبوع، كخطوة أولى قابلة للتصعيد في حال ما لم تستجب الادارة الوصية لمطالبهم العادلة والمشروعة.

وقام الطلبة المحتجين بمسيرات جابت أرجاء الكلية تم الدخول في معتصم أمام العمادة وفي خطوة تصعيدية تم نقل الإحتجاجات إلى الشارع وتوعدوا بخطوات أخرى لإيصال معاناتهم للرأي العام المحلي والجهوي والوطني . واشترط الحوار لمناقشة الملف المطلبي كشرط أساسي للعودة لحجرات الدراسة .

وترجع أسباب هذه الإحتجاجات إلى نية العمادة، تقليص مدة الفصل الربيعي، وذلك ببرمجة الامتحانات مستهل شهر مايو، ناهيك عن مشاكل أخرى، تتخبط فيها الكلية من قبيل رفض تغيير المسلك، وإعادة تصحيح أوراق الامتحانات وكذا تأخر الإعلان عن لائحة البحوث الواجب انجازها السنة الجارية بالنسبة للمقبلين على شهادة الإجازة. وكذا عدم اعطاء بيان النقط، وشهادة النجاح مباشرة بعد استيفاء الوحدات .وكذلك منع العمادة لمجموعة من “الماسترات” في ظروف غامضة، مع العلم أن مجموعة من الدكاترة، قاموا بوضع ملفاتهم، الا أنهم قوبلوا بالرفض، في ظل غياب أي مبررات لهدا الرفض. مع العلم أن جامعة ابن زهر، تحتوي على أكبر نسبة من الطلبة على الصعيد الوطني ولا تتوفر على ماسترات .

وفي بلاغ استنكاري ندد فيه الطلبة المحتجون بما اعتبروه التصرفات الامسؤولة واللاأخلاقية من طرف عميد الكلية، الذي أقدم على سب و شتم و إهانة طالب يدافع عن حقوقه أمام أعين الجميع . مؤكدين عزمهم على مواصلة النضال حتى تحقيق كافة المطالب. محملين المسؤولية الكاملة، لإدارة الكلية، و لما ستؤول إليه الأوضاع.

شاهد أيضاً

النائب البرلماني محمد غيات يقوم بزيارة تفقدية رفقة المدير الاقليمي للتعليم الى مؤسسة تعليمية باولاد بوزيري باقليم سطات

قام النائب البرلماني السيد محمد غيات والمدير الاقليمي للتعليم محمد زروقي ورئيس المجلس الجماعي للاولاد ...

%d مدونون معجبون بهذه: