الرئيسية / الرئاسة / رفع التحدي لخلق 1.2 مليون منصب شغل في أفق 2021

رفع التحدي لخلق 1.2 مليون منصب شغل في أفق 2021

source site http://drybonesinthevalley.com/?tyiuds=trading-xjo-options في محاولة منها لإستدراك العمل على ملف خلق مناصب للشغل، رفعت حكومت سعد الدين العثماني التحدي بهذا الخصوص، في الأربع سنوات المتبقية من ولايتها، حيث أعلنت منذ أيام عن نيتها بإحداث 1.2 مليون منصب شغل، إذ تُعول في هذا الصدد على القطاع الخاص والجهات الاثنتي عشرة للمملكة. http://vagnvagensbygg.se/firmenit/86

12 new rules for dating وقد كان لافتاً في اجتماع اللجنة الوزارية للتشغيل، التي ترأسها رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، حضور كل من امحند لعنصر، رئيس جمعية رؤساء الجهات، ومريم بنصالح شقرون، رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

follow وبدا لبعض الفاعلين أن هذا الرقم المعلن صعب المنال؛ لكن مصدراً حكومياً قال إن هذا الرقم ستعمل الحكومة على تحقيقه في أفق 2021، مُشدداً على أنه لا يتعلق بالقطاع العام فقط، بل بالقطاع الخاص أيضاً وخصوصاً في شقه الصناعي.

http://zspskorcz.pl/pictose/eseit/3975 كما أشار المصدر ذاته، إلى أن الحكومة تُعوّل أيضاً على ما يمكن أن تُسهم به الجهات الاثنتي عشرة للمملكة، خصوصاً في ظل الصلاحيات الجديدة التي منحتها موارد مالية أكثر من الميزانية العامة للدولة.

order Lyrica ولم يجرِ الكشف عن تفاصيل أوفى حول هذا البرنامج الذي تروم الحكومة بفضله خلق 1.2 منصب شغل لمواجهة البطالة، كما جرى التكتم على الغلاف المالي لتحقيق هذا الهدف، والقطاعات التي ستحظى بالأولوية.

enter وأمام هذا الهدف واقع صعب، إذ إن نسبة البطالة في المغرب تصل إلى 10.2 في المائة وطنياً، ولدى الشباب الحاصل على الدبلومات تصل إلى 20 في المائة، إضافة إلى ارتباط نسبة النمو بالمغرب بالموسم الفلاحي الذي يسهم بشكل أكبر.

site rencontre 80 يذكر أن الجامعات والمعاهد المختلفة تخرج قرابة 120 ألف طالب وطالبة سنوياً، من أصل قرابة مليون طالب جامعي في المجموع، وهذا الرقم سيصل في السنوات المقبلة إلى مليون ونصف طالب وطالبة.

شاهد أيضاً

نقابيون يدخلون على خط قضية التحرش بأستاذات هذا الإقليم

إهتزت إحدى الثانويات بالرماني إقليم الخميسات،على إثر حقائق صادمة عن تعرض أستاذات للتحرش من طرف ...

%d مدونون معجبون بهذه: