الرئيسية / كلية الطب والصيدلة بفاس / بركان راكد داخل صفوف أصحاب “البذلة البيضاء” وهذه هي الأسباب

بركان راكد داخل صفوف أصحاب “البذلة البيضاء” وهذه هي الأسباب

تظاهر المئات من أصحاب “البذلة البيضاء”،  أول أمس السبت بالعاصمة الرباط، احتجاجاً على تدهور أوضاع أطباء القطاع العام وطلبة كليات الطب والصيدلة بالمغرب.

ورفع المحتجون شعارات غاضبة تنتقد سياسات الحكومة في قطاعي الصحة والتعليم، وشددوا على أن الحكومة من خلال استراتيجيتها في هذين القطاعين الأساسيين “تقود البلاد إلى السكتة القلبية ليس فقط في هذه المرافق، بل ستؤدي إلى أزمة شاملة في المجتمع ككل”.

وأكدت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام في بيان لها استمرار محطّات برنامجها النضالي، و تشبُّثها الدائم بملفها المطلبي، وعلى رأسه تخويل الرقم الإستدلالي 509 كاملاً بتعويضاته، كمدخل لمعادلة دكتوراة الطب إدارياً، بالدكتوراة الوطنبيةّ، وإحداث درجتين بعد درجة خارج الإطار، والرفع من مناصب الإقامة والداخلية، و توفير الشروط العلمية لعلاج المواطن المغربي.

و أضاف البيان، اشْتِرَاط كل الأطباء، الصيادلة وجراحي الأسنان القطاع العام بالمغرب، تَوْفيرَ وتطبيق الشروط العلمية بجميع المؤسسات الصحية من: مستشفيات إقليمية وجهوية، ومراكز صحية حضرية وقروية، ودور الولادة بالإضافة إلى الصيدليات الإقليمية والجهوية وصيدليات المستشفيات العمومية.

ودعا البيان وزارة الصحة، ومن وراءها الحكومة المغربية، للتفاعل الإيجابي مع كلّ نقاط الملف المطلبي العادل والمشروع والذي تحمله النقابة بكل حزم وعزيمة، باسم كل أطباء وصيادلة وجراحي أسنان القطاع الصحي العومي المغربي،

شاهد أيضاً

نظام جديد بالأقمار الصناعية يضع المغرب في خانة الخطر..(التفاصيل)

تم الكشف عن نظام جديد للإنذار المبكر بالأقمار الصناعية للدول المهددة بأزمات، حسب يومية “المساء”،حيث وضع ...

%d مدونون معجبون بهذه: